التحريض الطائفي المسموم يستهدف فقيه الثورات الإمام أبا حنيفة النعمان

37 minutes 35 seconds ago

كتب علاء اللامي: هذه الإلماعة التوثيقية التراثية السريعة موجهة الى البعض من شبابنا المضللين طائفيا قبل غيرهم، فهم الذين أصبحوا ضحية للمحرضين الجهلة من الشيرازيين وأمثالهم في أحزاب الفساد، أولئك الذين حرضوهم بالأمس على الدعوة إلى هدم تمثال أبي جعفر المنصور، وهاهم يحرضونهم اليوم على الإساءة الى الإمام أبي حنيفة النعمان وإبعاد ضريحه عن ضريح الإمام الكاظم، وكان حريا بهم أن يدعوا إلى تطهير ضريح الإمام الكاظم من جيفة أحمد الجلبي المدفون فيه.

الحشد الشعبي لم يفتِ بقيامه السيستاني بل هو هبة شعبية دفاعية

يوم واحد 12 ساعة ago

كتب محرر اخبار البديل هذا المنشور والتعليقات عليه: كتب الصديق العزيز أبو يوسف منير التميمي هذه الفقرة ضمن منشور له اليوم (أعمق قليلا من تهليل السيستانيين لمرجعهم الذي لم يفتِ بتأسيس حشدٍ بل بالتطوع في صفوف جيش منهار، و أصدق قليلا من مقلدي الخامنئي الذين جيروا فتيا السيستاني لصالحهم) ...

كيف قرأ روبرت بيل اسباب انهيار التجربة الاشتراكية السوفيتية

3 أيام 10 ساعات ago

كتب يوسف عبدالله محمود: قليلة هي الدراسات الرصينة التي عرضت بذكاء ثاقب لاسباب انهيار “الاشتراكية السوفيتية” على هذا النحو المفاجيء الذي أذهل حتى اعدائها!

هل كان السبب هو ال

فتنة تمثال المنصور ببغداد: حقيقة العلاقة بين المنصور والصادق كما رصدها المؤرخ الشيعي اليعقوبي

4 أيام 9 ساعات ago

كتب علاء اللامي: اليعقوبي هو أقدم وأشهر مؤرخ مسلم شيعي رصين سلط الضوء قبل أكثر من ألف عام على علاقة المنصور بالإمام الصادق وسفَّه دون أن يقصد ذلك رواية المتطرفين الشيعة الشيرازيين المعاصرين حول تسميم الخليفة للإمام؛ فمن هو اليعقوبي: إنه المؤرخ والجغرافي والرحالة أحمد بن إسحق بن جعفر بن وهب بن واضح اليعقوبي.

موظفون وموظفات في "مديرية الإنسانية" للربح السريع في برامج المسابقات التلفزيونية

5 أيام 11 ساعة ago

كتب محرر أخبار البديل: برامج المسابقات العائلية التلفزيونية ذات الجوائز المليونية هي واحدة من أسوأ الأساليب الإعلامية المتبعة بهدف تأجيج النزعة الاستهلاكية والركض وراء الربح السريع والسهل بعض النظر عن شرعيته أو عدالته المجتمعية، وتهشيش وتسطيح وتبليد الوعي الاجتماعي العام وتقزيم وتشويه الثقافة العامة للناس.

نِسَبُ تطعيم السكان ضد كورونا: في الصين أربعمائة مليون مواطن، وفي مصر مليونان ونصف، وفي العراق نصف مليون!

6 أيام 5 ساعات ago

كتب محرر أخبار البديل العراقي: نسبة تطعيم السكان ضد كورونا في العالم: في الصين، تم تطعيم أربعمائة مليون مواطن حتى منتصف الشهر الماضي، وفي مصر مليونان ونصف، وفي العراق نصف مليون!

hلربط السككي شلامجة- البصرة غباء حكومي ام خيانة مفرطة؟بين 16% و100% يختار الكاظمي 16% !

6 أيام 12 ساعة ago

كتب علي عباس خفيف: يقول وزير النقل العراقي الحسيني ان الربط السككي (شلامجة- بصرة) يحقق 16% من التجارة العالمية مع الشرق، القادمة عبر ميناء خميني.

(بينما يحقق ميناء الفاو وبرغبة ملحة من الصين والهند مايقارب 100% من التجارة العالمية)

*** اي ان العراق يرهن مستقبله التجاري برضا ايران الى الأبد.

علماً أن الربط السككي (ايران العراق) حلم ايران للوصول الى البحر الابيض المتوسط على حساب العراق.

وقد حذر الاستشاري في السياسات العامة العراقية (مناف الصائغ) من أن (مشروع الربط السككي بين البصرة وشلامجة) سيؤدي إلى إفراغ الأهمية الاقتصادية لميناء الفاو الكبير الذي يج

بالفيديو/ كي لا ننسى جذور الكارثة: لجنة كتابة الدستور ودور ممثل المرجعية السيستانية

أسبوع واحد ago

كتب محرر أخبار البديل العراقي: عقَّب الصديق الكاتب نصير المهدي على التوثيق التاريخي لبدايات قيام حكم الطائفية السياسية في دولة المكونات الذي نشرته قبل يومين، بتعقيبين مهمين يضيفان بعض المعلومات إلى تلك الواردة فيه ويصححان أو يوضحان معلومات أخرى، أدرجهما أدناه مع تعقيبي عليهما: أشكرك جزيل الشكر -أخي الأستاذ نصير - على هذه المعلومات المهمة والمُغْنية للموضوع، وهو موضوع بدأت بعض تفاصيله كما يبدو تدخل في باب المحظورات والمحرمات ويخشى الكثيرون حتى التصريح بموقفهم منه أو التعليق على تفاصيله رغم أنه يتعلق بجذر المأساة العراقية التي يعيشها شعبنا منذ ثمانية عشر عاما.