تحرير مبنى محافظة نينوى ومجلس المحافظة الجديد وبناية قائمقامية الموصل و أحياء أخرى

الفريق الساعدي لقناة " الميادين" قبل دقائق من سطح إحدى بنايات جامعة الموصل : تم تحرير جامعة الموصل في فترة قياسية، والجامعة كانت مركز التفخيخ وتوجيه الطائرات المسيرة والسيارات المفخخة وإدارة الاشتباكات، ونحن نطهر الآن ما تبقى من مساحة الجامعة وهو بحدود 5% خمسة بالمائة... كما تمكن مقاتلونا من تفجير سيارتين مفخختين وقتلوا من فيهما كما قتلوا عددا من الانغماسيين الدواعش صباح اليوم... وقد عثرنا على سجل لكتيبة من مقاتلي داعش التي يسمونها " كتيبة دابق" ( في هذا السجل الذي عرضت القناة اللبنانية المذكورة غلافه و عدد من صفحاته الداخلية توجد الأسماء الثلاثية والمعلومات الكاملة لعناصرهم العراقية أو من الدول العربية والاجنبية ) وكانت القناة قد اشارة قبل ساعة أن مقاتلي الجيش العراقي أحبطوا محاولة لتفجير الطابق الثالث في إحدى بنايات الجامعة بعد أن تم تفخيخها ولكن مقاتلي مكافحة الإرهاب باغتوا المسلحين الدواعش قبل أن يتمكنوا من التفجير و قضوا عليهم. 

 

قوات الجيش العراقي- مكافحة الإرهاب تحرر جامعة الموصل بشكل كامل، وقوات الشرطة الاتحادية تستكمل تحرير حي يارمجة / قناة روسيا اليوم. كما تم تحرير حي الأندلس – حي الشرطة و القوات على وشك الانتهاء من تحرير حي المهندسين صباح اليوم السبت. / صفحات تواصلية موصلية ذات صدقية . 
إضافة : نشرت خلية الإعلام الحربي قبل 44 دقائق البيان التالي : قوات الشرطة الاتحادية بقواتها كافة (فرقة الرد السريع وفق5 وفق الالية) والفرقة المدرعة التاسعة وبدعم واسناد من قبل ابطال طيران الجيش وطيران التحالف الدولي تحرر الجزء الجنوبي للساحل الايسر بالكامل ضمن المرحلة الثانية لعملية قادمون يانينوى والاحياء المحررة هي (يونس السبعاوي ويافا والانتصار والشيماء والصحة ويارمجة الغربيه ويارمجة الشرقية والوحدة والصابرين وسومر والساهرون والسلام وفلسطين وجديدة المفتي والميثاق والدوميز ومستشفى السلام والمجمع الطبي والسيطرة على طريق كركوك _ الموصل) وتنجز واجبها بالكامل ومستمرة بعملية التفتيش والتطهير للمنازل والطرق من العبوات والمتفجرات

 تحرير مبنى محافظة نينوى ومجلس المحافظة الجديد وبناية قائمقامية الموصل...أتمت قوات الجيش العراقي مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية ظهر اليوم تحرير مجمع الدوائر الحكومية (مبنى المحافظة ومجلس المحافظة الجديد وبناية قائمقامية الموصل ودائرة الزراعه ودائرة التخطيط العمراني ودائرة عقارات الدوله وترفع العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر فادحة .. كما تم تحرير حي الصدريه وترفع العلم العراقي فوق مبانيه وتمت السيطرة على الجسر الثاني (جسر الحرية) وتم اقتحام جامعة الموصل وتسيطر على عدد من البنايات ..وتم تحرير حي الكفاءات الاولى وترفع العلم العراقي على مبانيها بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات.
 ونفت قيادة عمليات قادمون يانينوى تحرير جميع مناطق واحياء الجانب الأيسر من الموصل وقالت ان العمليات العسكرية مستمرة. و أضافت في بيان لها قبل قليل : (مساء اليوم سنعلن الموقف الدقيق وأسماء مناطق الساحل الأيسر التي مازال فيها تواجد لعصابات داعش الارهابية ونحذر وسائل الاعلام وكل من يحاول ارباك الراي العام بتصريحات غير دقيقة عن الموقف العسكري).
 إضافة : و أعلنت خلية الإعلام الحربي الآن عن التالي : قوات مكافحة الاٍرهاب تحرر حيي النصر والفيصلية وتسيطر على الجسر الحديدي بعد تكبيد العدو خسائر كبيره بالأرواح والمعدات