البديل العراقي تنعى الكاتب الوطني الشجاع صباح جواد

sabahjawad

رحل اليوم عن عالمنا الكاتب الوطني العراقي الشجاع صباح جواد  بعد مرض عضال لم يمهله طويلا وقد عرف الزميل الراحل بمواقفه المبدئية وقلمة الشجاع المناهض للحصار ضد العراق و ضد حرب الاحتلال ... والبديل العراقي يعزي كافة الوطنيين واليساريين العراقيين برحيل الصديق والزميل صباح جواد والذي عرفته صفحات البديل العراقي عبر العديد من مقالاته القيمة ويعبر عن مشاعر الحزن والتضامن والمواساة لعائلته الكريمة ورفاقه وزملائه جميعا....

(- دافع الراحل عن العراق في المحافل والمنتديات وفي التظاهرات التي انتصرت للشعب العراقي وخاصة في مواجهة الحصار الظالم الذي تعرض له العراقيون فدمر من العراق الحجر وأباد البشر وقد كان الراحل بحق فارس هذا الميدان حيث بادر في وقت مبكر الى تأسيس مجموعة " عراقيون ضد الحرب والحصار " التي كان لها الدور الرائد في كشف المآسي الناجمة عن الحصار وتبصير منظمات حقوق الانسان في أوربا والعالم بمخاطر الجريمة ونتائجها في وقت كانت فيه أحزاب المعارضة تزين جريمة الحصار وتبررها وتدافع عنها وتضع من يقفون في مواجهتها في دائرة الشبهة والإتهام .
 - وفي مختلف قنوات التلفزيون الأجنبية كان الصوت المدافع عن قضايا العرب في مواجهة العدوان الغربي الصهيوني وفضح المؤآمرات والدسائس وتبصرة الرأي العام الغربي بما تخفيه الدوائر السياسية والإعلامية الغربية .
صباح جواد كان من قادة تحالف وقف الحرب (Stop The War ) وهو من أكبر التجمعات النقابية والسياسية في أوربا قاطبة وقد سير التظاهرة المليونية الشهيرة عشية الحرب على العراق وإحتلاله فضلا عن النشاط المتواصل في دعم كل قضايا العرب . فقرات من الكلمة التي نعاه بها الاستاذ نصير المهدي)
 البديل العراقي