وزير النقل يؤكد عراقية خور عبد الله و وكيل الوزارة ينفي !

خور عبد الله

 

#رفع_وكبس : وزير النقل الحالي - الذي امتنع عن التصويت على القرار الحكومي يقول إن خور عبد الله عراقي لم نتنازل عن ذرة منه، فلماذا يا هذا الوزير امتنعت عن التصويت؟ و وكيل الوزارة السابق والمسؤول عن الملف يقول إن خط الحدود جعل أغلب أجزاء الممر الملاحي في الخور ضمن الأراضي الكويتية! وإلكمووو التفاصيل:

الوكيل الفني السابق لوزارة النقل بنكين ريكاني، اليوم الأحد : إن ترسيم الحدود بين العراق والكويت بموجب قرار مجلس الامن ٨٣٣ اعتمد خط المنتصف بين سواحل البلدين وهذا جعل أغلب اجزاء الممر الملاحي يقع ضمن الحدود الكويتية. الاتفاقية تم اعدادها من قبل د.فاضل جواد المستشار القانوني لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي وبمشاركة بعض موظفي الخارجية دون سؤال وزارة النقل وحتى بدون تبليغ الوزارة، وعرضت على مجلس الوزراء وصدر قرار بتخويل وزير النقل بتوقيعها دون ان يشارك هو او وزارته بالتفاوض بشأنه... باختصار الجماعة – في الحكومة - كانوا مستعجلين جداً للخروج من قيود البند السابع لكي يبدأوا صفحة الثارات والانتقام وتطلق ايديهم في الثروات والسلاح، لذا لم يكونوا حكماء هادئين في التعامل مع ملفات مهمة. أما قرار مجلس الوزراء الاخير لم يضف جديدا وانما اقر مبالغ التمويل المطلوبة للعمليات المذكورة في الاتفاقية ). عن صفحة السيد ريكاني عن وكالة شفق نيوز

وزير النقل العراقي كاظم الحمامي اليوم الاحد : ما يثار حول خور عبد الله ما هو إلا زوبعة اعلامية هدفها سرقة الانتصارات التي يحققها أبناؤنا من القوات المسلحة والحشد الشعبي في الموصل، إن خور عبد الله عراقي ولم يحصل هناك اي تنازل عن اي ذرة من تراب العراق وسأقود شخصيا رحلة بحرية الى خور عبد الله وعلى متنها جميع وسائل الاعلام بالاضافة الى أعضاء من مجلس النواب لاطلاع الشعب العراقي على حقيقة الامر.

الصورة للخور نشرت مع الخبر اعلاه في المصدر المذكور

- نصدق مين ونكذب مين يا حلوين؟!

#خور_عبدالله_عراقي