فيديو مهم / وزير النقل السابق عامر عبد الجبار يضع النقاط على الحروف : خور عبد الله والكارثة المحدقة

خور عبد الله

فيديو مهم : نشر الصديق فرات سالم رابط هذا الفيديو الذي يوضح فيه شخص، أعتقد أنه وزير النقل السابق عامر عبد الجبار موضوع خور عبد الله باختصار و وضوح وتوثيق، نشره  كتعقيب على منشور لي حول الموضوع.. أعيد نشره في خانة أول تعقيب لأهميته القصوى و لضمان وصوله إلى أوسع دائرة من القراء والمشاهدين. ولا اعتقد أن هناك إمكانية للضحك على شعبنا والسخرية من عقولنا بعد الاطلاع على هذه الحقائق في هذا الفيديو فكل شيء صار مفهوما و واضحا : 
- خور عبد الله وجزؤه العميق تحديدا بعد ترسيم الحدود أصبح تحت السيادة الكويتية.
-  و الأخطر من ذلك أن الكويت ستغلق الجزء العميق بقاطع بحري داخله كجزء من ميناء مبارك الكبير، وهكذا سيصبح مرور السفن الكبيرة القادمة الى العراق - ميناء أم قصر أو ما تبقى منه شبه مستحيل.
-  والأفظع من كل هذا أن الرسميين الكويتيين يريدون أن يربطوا الميناء الكويتي سككيا بما يسمى قناة جافة باوربا عبر العراق ...
فماذا يمكن أن يقال بحق الحكومة والبرلمان والنظام المحاصصاتي الطائفي العراقي بعد كل هذا؟ أترك لكم التعليق . 
معلومة إضافية : علما أن طول سواحل العراق البحرية يبلغ 588 ثمانية وخمسين كيلو مترا و طول سواحل الكويت البحرية يبلغ 499 أربعمائة وتسعة وتسعين كيلو مترا و سواحل إيران البحرية تبلغ 3180 ثلاثة آلاف و مائة وثمانين كيلو مترا .. 
 رابط الفيديو في خانة أول تعليق، وبصراحة لم أستطع إكمال مشاهدة الفيديو كله لشعوري بالقرف والحزن مما يحدث للعراق وشعبه على أيدي حكامه و جيرانه و ما يسمى المنظمات الأممية . 

 رابط الفيديو المشار إليه أعلاه    :https://www.facebook.com/furat.salim/videos/10154206591762826/


#خور_عبدالله_عراقي