التطبيع،مع،إسرائيل

أكثر من عشرين نائبا عراقيا زاروا "إسرائيل" سرا!

Submitted on Wed, 12/27/2017 - 00:35

وماذا بخصوص حشر الفلسطينيين في العراق في قانون إقامة الأجانب الجديد؟ قبل قليل، وعلى قناة "روسيا اليوم"، وفي برنامج حواري يقدمه الإعلامي العراقي سلام مسافر، قال د. إيدي كوهين (أكاديمي إسرائيلي صهيوني متطرف من أصل لبناني): أنا أعرف أكثر من عشرين نائبا برلمانيا عراقيا زاروا إسرائيل سرا، وخصوصا في عهد الرئيس بوش، ولدي أسماؤهم، ومنهم نائبة عراقية لدي حتى أوراق حجزها لفندق في تل أبيب.

التطبيع مع إسرائيل، تطبيع من وماذا؟

Submitted on Wed, 12/20/2017 - 17:03

وسيم ضاهر

يبدو أن استحقاق الدعوة الى التطبيع أصبح على أبواب المجتمع اللبناني. التطبيع، ولو في العلاقات، ككليشيه أولى، يعني، تقنياً وتطبيقياً، تحويل الخارج عن الطبيعة، أي وجود علاقات بين منظومتين معينتين، إلى طبيعي.

زيارة وفد المنامة: خيانة (جديدة) خليجية رسمية

Submitted on Mon, 12/11/2017 - 02:16

يحيى دبوق

الدناءة في اللغة، هي الخِسَّة والنذالة والسفالة. لكن الكلمة تجاوزت تعريفاتها اللغوية بأشواط، لدى بعض العرب، وبعض الأنظمة: وفد من مملكة البحرين، برعاية وزارة الخارجية في المنامة، يزور «أورشليم» ويلتقي مسؤوليها الصهاينة، في رسالة ود وصداقة ومحبة لإسرائيل.

في الوقت الذي تنتفض فلسطين وأحرار العالم نصرةً للقدس ودفاعاً عن هويتها، قرّر النظام البحريني إرسال وفد برعاية رسمية هي الأولى من نوعها لإسرائيل، قالت الإذاعة العبرية إنها «تأتي لنقل رسالة سلام وتسامح بين أبناء الديانات المختلفة».

التواصل مع الداخل الفلسطينيّ: بين الطبيعي والتطبيعي

Submitted on Mon, 12/11/2017 - 01:51

أحمد خليفة

أضافت الزيارةُ الأخيرة للفنّان محمد بكري إلى بيروت بُعدًا آخرَ للنقاش الصاخب، الذي يتجدّد كلّما زار فنّانٌ من الداخل الفلسطينيّ [فلسطين 48] قطرًا عربيًّا، أو حضر فنّانٌ من قطرٍ عربيّ للعرض في الداخل المحتلّ. ويزداد هذا النقاشُ صخبًا حين يكون القطْرُ العربيُّ المعنيّ في حالة عداءٍ رسميّةٍ مع الكيان الصهيونيّ، ولم يوقّعْ اتّفاقَ سلامٍ معه ــــ وهذه حالُ لبنان.

غوغاء الصهيونية: عن الإبداع والإبداع المضاد

Submitted on Thu, 09/21/2017 - 11:05

«شلون أوَصْفَكْ وإنتَ كُلَّكْ عارْ وذِلَّه ..يا شعب هذا اللي تشوفه
موش إبِنّا...موش لَبَنّا. مظفر النواب: «براءة الأخت»
هل سمعتم عن جواد سليم؟