التعليم

إصلاح التعليم هو بداية الخروج من الأزمات الكبرى في حياة الامم

Submitted on Sat, 09/22/2018 - 16:06

الارقام المخيفة التي أوردتها في منشوري السابق حول مؤشرات التعليم تستدعي التفكير بتاثير ذلك الوضع المأساوي على مجمل الحياة الاجتماعية و الاقتصادية والثقافية والحضارية الآن وعلى مستقبل الأجيال القادمة وما يتطلبه ذلك من تفكير حول النهج المطلوب سلوكه للخروج من تلك الازمة.

من يقرأ التأريخ بالمام يعلم ان الأزمات الكبرى في حياة الامم هي نتاج تغييرات سياسية او اقتصادية او حتى طبيعية الى حد ما. و نتيجة لهذه التغييرات تحصل تغييرات اجتماعية وسلوكية وتنظيمية كبرى تطال الفكر والثقافة وتمتد تاثيراتها لترسخ التغير في الحضارة الموروثة من خلال الخروج عن نظامها.

مؤشرات التعليم في العراق و بوتان و جزر القمر

Submitted on Sat, 09/22/2018 - 16:04

د. زياد العاني

نشرت اليونسكو تقريرا مطولا (426 صفحة) بعنوان " التقرير العالمي لرصد التعليم: المساءلة في مجال التعليم" حصلت على نسخة منه من مكتب اليونسكو الاقليمي في الدوحة حيث كنت قد حضرت ورشة نظمها المكتب حول طرق رصد التعليم وحساب مؤشرات جودة التعليم و فق متطلبات عصر التنمية المستدامة.

التعليم في العراق بين منهجين. 

Submitted on Thu, 03/01/2018 - 23:44

باسم صالح
التعليم والمعلم أصرة ثنائية قديمة انبثقت بالحضارة السومرية مهد الحضارات البشرية. التي وضعت اسس الاستقرار والمدنية،بعد ابتداعها تقنيات الزراعةوتوفير سلة الغذاء لمجموعتها المساهمة في بناء اولى المستوطنات البشرية